أغراض تقييم الأداء - بقلم د. عبدالكريم محمد الروضي
أغراض تقييم الأداء بقلم د. عبدالكريم محمد الروضي مُسْتَشَارُ التَّدْرِيبِ وَالتَّطْوِيرِ الْمُؤَسَّسِيِّ وَرِيَادَةِ الْأَعْمَالِ الْخَمِيسُ 21 يناير 2021م يمكن للمنظمة الإفادة من نتائج تقييم الأداء الوظيفي في مجموعة من الأغراض التي تستفيد منها المنظمة كالتخطيط وإعادة التخطيط الاستراتيجي ، تطوير الافراد، رفع دوافع الأفراد ، وبناء نظام عادل للحوافز التشجيعية، وتسعى المنظمات من خلال تقييم الأداء لتحقيق لثلاثة أنواع من الأغراض وهي 1- الأغراض الاستراتيجية ويتمثل في تحقيق عملية الربط بين أنشطة العاملين والغايات التنظيمية . 2- الأغراض الإدارية وذلك في اتخاذ العديد من القرارات الإدارية من أهمها الحوافز والترقيات والتسريحات . 3- الغرض التنموي ويتمثل في تننمية وتطوير العاملين وتحسين أدائهم وذلك من خلال المعلومات المرتدة من أنظمة التقييم والتي توضح جوانب الضعف في الأداء لدى العاملين.
ليست هناك تعليقات